ورشة عمل:بعنوان «أشهر المغالطات المنطقية في قضايا العقيدة» مع أ.عزة العابدة، مدرس مساعد بكلية الدراسات الإسلامية.

ضمن فاعليات مبادرة سؤال، إحدى مبادرات مؤسسة طابة لأبحاث والاستشارات، أقيمت يوم الخميس الماضي ورشة عمل تحت عنوان “أشهر المغالطات المنطقية في العقيدة”، إعداد وتقديم الباحثة / عزة العابدة المدرس المساعد بقسم العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر.

تناولت الورشة عدة محاور من أهمها اهمية علم المنطق وعلم أدب البحث والمناظرة، وكذلك أهمية التفكير النقدي في حياتنا اليومية، ومنها التعريف بالمغالطات المنطقية، ومناقشة أهم وأشهر هذه المغالطات خاصة تلك التي تتعلق بأمور العقيدة، مع ذكر أمثلة من واقع الحوارات والمناقشات اليومية خاصة تلك التي تتعلق بأمور العقيدة.

وتعد هذه الورشة واحدة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تقوم عليها مبادرة سؤال، والتي تهدف إلى إعادة المنطق والتفكير النقدي إلى مناقشاتنا اليومية من أجل ضبط الحوار والارتقاء به لمواجهة بعض ما يعانيه المجتمع من فوضى فكرية خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

-

مقر مؤسسة طابة لأبحاث والاستشارات-القاهرة | Map

ضمن فاعليات مبادرة سؤال، إحدى مبادرات مؤسسة طابة لأبحاث والاستشارات، أقيمت يوم الخميس الماضي ورشة عمل تحت عنوان "أشهر المغالطات المنطقية في العقيدة"، إعداد وتقديم الباحثة / عزة العابدة المدرس المساعد بقسم العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر.