فيلم ابن الغابة في سينما سؤال للأطفال

عقدت مبادرة سؤال إحدى مبادرات Tabah Foundation مؤسسة طابة، فعالية ضمن سلسلة “نادي سينما سؤال”، وقد تم تخصيص هذه المرة للأطفال.

حيث تم عرض فيلم “ابن الغابة” عن قصة حي بن يقظان للفيلسوف ابن طفيل، بعدها تمت مناقشة أهم الأفكار التي تدور حولها أحداث الفيلم والقصة.

كانت أهم هذه الأفكار، تميز الإنسان عن باقي المخلوقات بما وهبه الله من النعم، وعلى رأسها نعمة العقل، وأن العقل وسيلة مهمة للمعرفة لكنها ليست كافية، فالعقل يدّلنا على وجود الله الخالق من خلال النظر في مخلوقاته، لكنه لا يستطيع أن يصل وحده إلى الكثير من الحقائق فيما يتعلق بالله والكون والإنسان. من هنا تأتي أهمية الوحي (الدين) كمصدر من مصادر المعرفة.

وجاءت هذه الفاعلية ضمن محاولة للتعرف على الأفكار والأسئلة التي تدور في أذهان الأطفال خاصة الفئة العمرية من سن 9-15 سنة، وذلك من خلال حوار ونقاش شارك فيه عدد من الأطفال وأولياء أمورهم.

جدير بالذكر، أن سؤال – Suaal مبادرة مجتمعية، تعمل على خلق مساحة للاستفادة المتبادلة بين فريق المبادرة والشباب، من خلال عدة فعاليات وأنشطة متنوعة لمناقشة الأسئلة التي تشغل الأذهان، وتعتبرها شرائح مختلفة من المجتمع أسئلة محرمة أو ممنوعة.

#سؤال | #من_حقي_أسأل

-

عقدت مبادرة سؤال إحدى مبادرات Tabah Foundation مؤسسة طابة، فعالية ضمن سلسلة "نادي سينما سؤال"، وقد تم تخصيص هذه المرة للأطفال.